التلميذ التازي

ثانوية عمر الخيام التأهيلية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثانوية التميز 2011/2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Zineb
تلميذ مبتدئ
تلميذ مبتدئ


عدد المساهمات : 8
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/06/2011

مُساهمةموضوع: ثانوية التميز 2011/2012   الأحد يونيو 26, 2011 1:19 pm

الرباط -13-06-2011- أفرزت نتائج دراسة ملفات الترشيح المتعلقة بإحداث ثانويات "التميز" على مستوى المصالح المركزية لقطاع التعليم عن منح صفة "ثانوية التميز" لخمس ثانويات تأهيلية بنيابات تازة ومكناس وسلا والقنيطرة ووداي الذهب, وذلك ابتداء من الدخول المدرسي 2011/2012.



وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي أن هذا الإجراء يندرج في سياق تفعيل مشاريع البرنامج الاستعجالي بصفة عامة ومشروع "تشجيع التميز" على وجه الخصوص, وتعزيز المكتسب النوعي المتمثل في ثانويتي التميز التأهليتين اللتين فتحتا أبوابهما في شتنبر 2010 بكل من نيابة الناظور بالجهة الشرقية ونيابة كلميم بجهة كلميم السمارة, وذلك وفق برنامج يعتمد الإحداث التدريجي لهذا النوع من الثانويات في أفق تغطية جميع جهات المملكة.

وأشار البلاغ إلى أن ثانوية التميز تعتبر فضاء تعليميا يتمحور حول التلميذ من خلال توفير الشروط التربوية سواء على مستوى المدخلات أو سيرورة التربية والتكوين الكفيلة بتلبية حاجات نخبة من التلاميذ يتم انتقائهم على مستوى سلك الإعدادي ومن بين المتفوقين ضمن أقرانهم.

ويخضع التسجيل بثانويات التميز التأهيلية التي ستستقبل التلاميذ المتفوقين من جميع الثانويات الإعدادية داخل الجهة المعنية لشروط ومسطرة تتضمن انتقاء أوليا بناء على نتائج الامتحان الموحد المحلي, وانتقاء نهائيا يعتمد فيها نتائج رائز خاص يجتازه التلاميذ المستوفون لشروط الانتقاء الأولي, بالإضافة إلى نتائج الامتحان الموحد الجهوي.

وذكر البلاغ بأن الوزارة كانت قد أصدرت بتاريخ فاتح يونيو الماضي مذكرة وزارية في الموضوع كما ستصدر في غضون الأسبوع الجاري مذكرة وزارية تحدد شروط ومسطرة الانتقاء لولوج هذه الثانويات التأهلية على مستوى سلك الجذع المشترك. .

[b][i] cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمين بلاري
تلميذ نشيط
تلميذ نشيط
avatar

عدد المساهمات : 121
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: ثانوية التميز 2011/2012   الأحد يناير 08, 2012 3:38 am

je crois que ce lycée serait sans doute un véritable espace pour les exelents dans lequel ils peuvent briller plus est montrer leur compétence mais cela est relier au efforts des cadre pour l'education et merci zineb pour les info Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثانوية التميز 2011/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التلميذ التازي :: أخبار الثانويات-
انتقل الى: