التلميذ التازي

ثانوية عمر الخيام التأهيلية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأوقات التي يفضلونها في سماع الأغاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام جمال
تلميذ نشيط
تلميذ نشيط
avatar

عدد المساهمات : 200
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

مُساهمةموضوع: الأوقات التي يفضلونها في سماع الأغاني   الجمعة أبريل 13, 2012 2:55 pm

الأوقات التي يفضلونها في سماع الأغاني والموسيقى كثيرة، ولكل وقت خصوصيته وأغانيه....

فالبعض يفض سماع الموسيقى وهو يتناول وجبات الطعام، لا وبل يختارون موسيقى هادئة وغير مزعجة تتناسب والجو الذي يعيشه!!!

والبعض الآخر يفضلها أغاني وموسيقى صاخبة!! وهو وربعه في سهره في أواخر الليل، فتجده فاتح أبواب السيارة على مصراعيها والأغنية ((تلجلج)) على أقوى شيء!!! ماذا نقول؟؟ الدعوة مزااااج.

وبعضهم يفضلها وهو يتمشى بالسيارة, فتجده يسمع الشريط تلو الأخر وعلى الطريق يشتري له شريطين أو ثلاثة,, ليسمعها غدا وبعده وبعده وبعده.

وحفلات الزفاف, فالموسيقى الصاخبة التي تصاحب الزفة!! شيء غير معقول... فتجد الحضور شاخصة أبصارهم للعريس والعروسة والموسيقى الصاخبة تهز القاعة هز....

وبعض الناس يروق له قبل النوم وهو على الفراش أن يشغل موسيقى هادئة جدا ويعيش معها لحظات حتى يتسلل النوم بهدوء إليه، والمسجل شغّال!!
و لكن..

لنقف مع كل وقت وقفة...

الذي يفضلها وهو يتناول الطعام وأمامه خيرات من بها الله عليه، ألا يعلم ان هذا نوع من الكفر بالنعمة؟ وأن هناك أناس كثيرون يتمنون ربع ما يأكل ويشرب، إلا يعلم أنها نعمة من الله إذا لم يشكر الله عليها قد تزول عنه بين ليلة وضحاها.. فليتأمل قوله تعالى: (وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (النحل:112)

ومن يفضل الأغاني في أواخر الليل فليعلم أن رب العزة والجلال قد نزل إلى السماء الدنيا، وأن وقت السحر من أفضل أوقات الاستغفار وإجابة الدعاء قال تعالى: (وَبِالأسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ) (الذريات:18)، فكيف يستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير..؟؟؟

ومن يفضلها وهو يتمشى ويقضى الساعة تلو الأخرى بالسيارة، كم من الوقت ضاع؟ ألا يستفيد من وقته وماله بشريط مفيد أو بسماع إذاعة مفيدة ويخلص ذلك لله فينال الفائدة بالدنيا والأجر والثواب بالآخرة.. فليعلم أن سيسأل عن وقته وماله يوم القيامة..

ومن يفضلها ليلة زفافه، أقول له قد تكون هذه الليلة الوحيدة بعمرك فابذل السبل لتكون مباركة عليك وعلى ذريتك وحياتك الزوجية، ألا تخاف من فشل زواجك بسبب الأغاني؟!! ألا تعلم أن عليك وزر كل من سمعها تلك الليلة؟!!

ونأتي لمن يفضلها قبل نومه، أقول أن النوم موتة صغرى فقد يقبض الله روحك فيه، فاجعل آخر كلامك ذكرا لله واجعل آخر سماعك آيات من القران فقد يكون فراشك الذي تسمع فيه الاغاني فراش موتك، فتب إلى الله والتزم باذكار النوم.

وأخيرا... فلنجعل أوقاتنا عامرة بذكر الله ومن ابتلي بسماع الأغاني فليجاهد نفسه بتركها وليستعين بالله ثم بتلاوة القران وذكر الله...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأوقات التي يفضلونها في سماع الأغاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التلميذ التازي :: أحداث الشباب-
انتقل الى: